بدء تدريس منهج “العقيدة التجارية” لطلبة الكلية الحربية

القاهرة – تقرير أسامة رفاعي

علمت الأهرام المكسيكية من مصدر عسكري  مطلع  رفض الإفصاح عن اسمه أن الفريق صدقي صبحي قد اعتمد المناهج الجديدة لطلبة الكلية الحربية و التي تتماشى مع روح العصر و التطور العظيم الذي تشهده مصر. وبدءا من العام الدراسي القادم سيتم استبدال مناهج “العقيدة القتالية” لطلبة الكلية الحربية بمناهج “العقيدة التجارية” خصوصا في ظل المنافسة الشديدة التي تتعرض لها منتجات الجيش المصري من الأعداء من أمثال أولاد رجب و فروع التوحيد و النور في الأقاليم خصوصا مع دخلة رمضان.

جاء هذا التغيير بعد التوسع التجاري العظيم الذي يقوده الجيش المصري في كل الجبهات الداخلية و الأسواق المحلية، خصوصا مع تراجع أعمال القتال و الحرب و عدم حاجة مصر إلى الاعتماد على التدريب و السلاح من أجل حماية أمنها القومي ، وتطبيقا للقاعدة العسكرية العالمية الجديدة: “الجيش ما يعيبوش غير جيبه”.

وصرح المصدر نفسه أن مناهج العقيدة التجارية ستشتمل على مقررات عن المضاربة في البورصة، و حركة الأسهم، و عمليات الاحتكار، و سيتم تخصيص مقرر لتجارة لبن الأطفال و الجبن الرومي وشرح تاريخي مفصل لمعركة المكرونة العالمية الثانية التي انتصر فيها مصنع مكرونة كوين العسكري على جميع الأعداء في سوق المكرونة.

اقرأ أيضا:

بعد حفر قناة سويس جديدة: مصر تبحث عرض قناة السويس القديمة للبيع

التعليقات

2016-09-08

You might also like More from author

Comments

جاري تحميل التعليقات ....