بحزب جديد: تواضروس وبرهامي يتحديان السيسي

حذرت زعامة الحزب من القفز الى النتائج والظن بأن الحزب سيلعب أي دور سياسي وشدد البيان على ان ائتلاف

حذرت زعامة الحزب من القفز الى النتائج والظن بأن الحزب سيلعب أي دور سياسي وشدد البيان على ان ائتلاف “هامان بن بلعام ” حريص تماماً على عدم خلط الدين بالسياسة

كتدرائية العباسية – وكالة أوانا الإخبارية

في لقاء السحاب أعلن ياسر برهامي زعيم حزب النور السلفي والأنبا تواضروس رأس الكنيسة الارثوذكسية عن تشكيل حزب جديد يقوم على القواسم المشتركة بين العقيدة  البرهامية والمدرسة النسطورية التضروسية واختارا للحزب اسم ” هامان بن بلعام ” .

وفي بيان يحمل توقيعا باسم  “الأنبا – برهامي ” حذرت زعامة الحزب من القفز الى النتائج والظن بأن الحزب سيلعب أي دور سياسي وشدد البيان على ان ائتلاف “هامان بن بلعام ” حريص تماماً على عدم خلط الدين بالسياسة وفي هذا السياق أكد البيان ان الحزب عازم على خوض كل الانتخابات القادمة بدءا من عملية الانتخاب الطبيعي وحتى الانتخابات الرئاسية .

وحول سؤال للأهرام المكسيكية حول ما اذا كان دفع الحزب بمرشح رئاسي من شأنه أن يغضب الرئيس السيسي اعترض الأنبا يؤانس مخيون على السؤال جملة وتفصيلا قائلا إن الرئيس السيسي يرحب دائماً بالمعارضة الوطنية من منطلق إيمانه بأن  المجتمعات التي لا توجد بها معارضة هي مجتمعات ميتة .

وفي اجابة عن مرشح حزب هامان بن بلعام للانتخابات الرئاسية القادمة كشف الشيخ يؤانس النقاب عن ان مرشح الحزب سيكون اسمه عبد الفتاح السيسي وأكد أن ذلك هو قمة المعارضة بل إن ذلك سيدخلهم في صراع مع الرئيس السيسي نفسه لكن وكما قال فان الديمقراطية تتطلب تضحيات .

وعن برنامجهم الانتخابي أفاد بان الحملة تركز على انتقاد السيسي الرئيس بكل وضوح واستدعاؤه الى مناظرة في مواجهة السيسي الانسان لأننا على ثقة ان استطلاعات الرأي بعد هذه المناظرة ستنقلب رأسا على عقب لصالح السيسي الانسان العاطفي الذي لا يمكن ان تسمح مشاعره أبدا أن يترك بلدا يغرق دون أن يساعده على أن يتنفس تحت الماء.

التعليقات

2016-09-30

You might also like More from author

Comments

جاري تحميل التعليقات ....